الواتس اب: دراسة حجب مكالماته في الكويت

أضيف بتاريخ: 06 - 07 - 2015 | أضيف بواسطة: سمية احمد | أضيف في: تقنية

http://www.faslanews.com/wp-content/uploads/2015/07/124423110.jpg

كما نعلم جميعا ان تطبيق برنامج الواتس اب منتشر بشكل كبير في العالم لسرعة التواصل عبر هذا التطبيق لكنه يحمل كغيره من الاجابيات والسلبيات من بعض مستخدميه .. ولذلك تدرس الحكومة الكويتية إمكانية حجب مكالمات “واتساب” في إجراء أمني وقائي، مماثل لما اتخذته دول خليجية كالسعودية والإمارات وعدد آخر من الدول العربية؛ حسب وكالة “أنباء الشرق الأوسط”، التي نقلت عن صحيفة “الرأى” الكويتية ، تصريح مصدر حكومي مطلع بأن وزارتيْ الداخلية والمواصلات تعملان بالتنسيق مع بعضهما بما يؤمّن اتخاذ الإجراءات التقنية والأمنية، ولا يؤثر في الوقت نفسه على المستخدمين؛ مشيرة إلى أن لجنة مختصة ستضع تقريراً مفصلاً في هذا الإطار؛ لعرضه على مجلس الوزراء واتخاذ القرار بشأنه.

وعلى الصعيد نفسه، أشار مصدر مطلع إلى أن صعوبات عدة تواجه إمكانية حجب برامج المكالمات عبر الإنترنت مثل “فايبر” و”تانغو”؛ بسبب كثرة التطبيقات التي تقدم مثل هذه الخدمات بشكل مجاني؛ مبيناً في الوقت نفسه أن الجهات المختصة تدرس جميع الجوانب المتعلقة بهذا الموضوع لاتخاذ الإجراءات المناسبة.
وأوضح المصدر أن الجهات المعنية ستستعين بالتجارب الخليجية المماثلة في التعامل مع هذه التطبيقات؛ خصوصاً في السعودية التي سبق لها منذ فترة طويلة أن حجبت إمكانية استخدام تطبيق “فايبر” في المملكة، كما لم تُفسح المجال هي والإمارات ودول أخرى لإمكانية استخدام مكالمات “واتساب”.

اترك تعليقك