اخبار اليمن..وزراء يمنيين يصلون اليوم الخميس إلى عدن

أضيف بتاريخ: 16 - 07 - 2015 | أضيف بواسطة: اسامه محمد | أضيف في: أخبار عربية

فاصلة الإخباري _ اسامه محمد : اخبار اليمن اليوم الخميس 29 رمضان 1436هـ – 16 يوليو 2015م متابعة مستمرة ، بعد استعادة مطار عدن من قبل المقاومة الشعبية اليمنية وطرد ميليشيات الحوثي والرئيس المخلوع علي صالح ، قامت طائرة عسكرية تقل وزراء يمنيين وصلت فجر اليوم  إلى عدن. ومن بين المسؤولين الذين كانوا على متنها وزير الداخلية اللواء عبده الحديثي، ووزير النقل بدر باسلمه، ونائب وزير الصحة.

وفي إشارة إلى تقدم قوات الجيش والمقاومة الشعبية في عدن وقرب السيطرة الكاملة عليها، كان الرئيس عبدربه منصور هادي قد أمر بعودة عدد من وزراء حكومته، وبعض القيادات الأمنية من الرياض إلى عدن، وذلك للإسراع بإعادة ترتيب الأوضاع.

ويشمل أمر هادي، حسب ما كشفه مصدر رئاسي يمني لقناة “لعربية”، وزير الداخلية اللواء عبده الحديثي، ووزير النقل بدر باسلمه، ورئيس جهاز الأمن القومي اللواء علي الاحمدي، ونائب رئيس مجلس النواب محمد الشدادي، ووزير الداخلية الأسبق اللواء حسين عرب.

وتأتي هذه التوجيهات في وقت لا تزال القوات المؤيدة للشرعية والمقاومة الشعبية تتابع عملية تطهير أحياء التواهي وكريتر والأحياء الشمالية في عدن من فلول ميليشيا المخلوع صالح والحوثي.

وقد تمكنت قوات الجيش اليمني والمقاومة الشعبية من فرض سيطرتها على غالبية أنحاء عدن، فيما تواصلت محاصرة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح في التواهي وكريتر، وسط دعوات لهم بالاستسلام.

من جانبها، أعلنت الحكومة اليمنية عن تحرير عدن بالكامل في غضون 24 ساعة.


اترك تعليقك