حزب الله..مقتل 3 من عناصره في الزبداني

أضيف بتاريخ: 06 - 07 - 2015 | أضيف بواسطة: اسامه محمد | أضيف في: أخبار عربية

فاصلة الإخباري _ اسامه محمد : اخبار سوريا الأحد 18 رمضان 1436هـ – 5 يوليو 2015م متابعة مستمرة ، قتل 3 عناصر من حزب الله اللبناني عند إشتباكه مع المعارضة في ريف دمشق حسب ما ذكره المرصد السوري لحقوق الإنسان ، حيث تستمر الاشتباكات بين قوات النظام وميليشيات حزب الله من جهة، وكتائب المعارضة من جهة أخرى في مدينة الزبداني.

كما ترافقت الاشتباكات مع قصف جوي من قبل قوات النظام في بلدتي المقيليبة والطيبة بريف دمشق الغربي، أسفر عن وقوع العديد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

وزعم الجيش السوري ومقاتلو حزب الله اليوم الأحد أنهم دخلوا مدينة الزبداني التي تسيطر عليها جماعات المعارضة في اليوم الثاني من هجوم واسع يهدف للسيطرة على المنطقة الحدودية الاستراتيجية التي تقع على الطريق الدولي السريع الذي يربط دمشق ببيروت.

وسعى الجيش السوري مدعوما بمقاتلي حزب الله الى استعادة السيطرة على المدينة الحدودية من المقاتلين المعارضين الذين سيطروا عليها عام 2012. وتؤمن السيطرة على المدينة ممرا لنقل الأسلحة والقوات لحزب الله.

وسبق العملية البرية التي انطلقت السبت أيام من القصف الجوي والمدفعي لمراكز ائتلاف من الفصائل المسلحة المعارضة التي تدافع عن المدينة.


اترك تعليقك