داعش..يدخل تل أبيض ويقوم بالسيطرة على حيها الشرقي

أضيف بتاريخ: 30 - 06 - 2015 | أضيف بواسطة: اسامه محمد | أضيف في: أخبار عربية

فاصلة الإخباري _ اسامه محمد : تنظيم داعش اليوم الثلاثاء 13 رمضان 1436هـ – 30 يونيو 2015م متابعة مستمرة ، قام داعش اليوم الثلاثاء بالدخول واقتحام مدينة تل أبيض من جديد وتقع مدينة تل أبيض على الحدود مع تركيا والتي تقع في شمال سوريا .

وقال مدير المرصد، رامي عبدالرحمن، لوكالة “فرانس برس”، إن “خلايا متسللة من تنظيم الدولة الإسلامية عاودت اقتحام مدينة تل أبيض وتمكنت من السيطرة على حي مشهور الفوقاني الواقع في شرق المدينة”، الواقعة في محافظة الرقة، أبرز معاقل المتطرفين في شمال البلاد.

ويأتي اقتحام التنظيم للمدينة الثلاثاء بعد تمكن مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية وفصائل المعارضة في 16 يونيو الحالي من السيطرة بشكل كامل على تل أبيض بعد اشتباكات عنيفة مع المتطرفين.

وتلقى تنظيم “داعش” ضربة كبيرة بخسارته تل أبيض، إذ حُرم من طريق إمداد أساسي للسلاح والمقاتلين إلى المنطقة.

وفي سياق متصل، أشار عبدالرحمن إلى “اشتباكات عنيفة تدور حاليا بين مقاتلي التنظيم ووحدات حماية الشعب الكردية في محيط الحي الشرقي من المدينة”، مضيفاً أن “المقاتلين الأكراد يحاولون تطويق الجهاديين ومنع تقدمهم داخل المدينة”.

وشنّ التنظيم الخميس هجوما مفاجئا على مدينة عين العرب (كوباني) في شمال سوريا وتمكن من دخولها بعد أن تنكر عناصره بلباس وحدات حماية الشعب وفصيل مقاتل عربي.

لكن المقاتلين الأكراد نجحوا بعد 48 ساعة في طرده واستعادوا السيطرة الكاملة على المدينة الحدودية مع تركيا، وقُتل خلال 48 ساعة على أيدي “داعش” أكثر من 200 مدني بينهم نساء وأطفال.


اترك تعليقك