داعش يقتحم الحسكة وكوباني ويعدم 23 كرديا بالرصاص

أضيف بتاريخ: 25 - 06 - 2015 | أضيف بواسطة: اسامه محمد | أضيف في: أخبار عربية

فاصلة الإخباري _ اسامه محمد : مايزال تنظيم داعش يوسع من مناطقه ويزيد من اعماله الإجرامية فقد قام التنظيم اليوم بإقتحام الحسكة وكوباني والقيام بإطلاق الرصاص على 23 كرديا مما ادى الى موتهم في بلدة جنوب عين العرب (كوباني)، في محافظة حلب في شمال سوريا كان دخلها صباح الخميس، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن لوكالة فرانس برس “أعدم تنظيم الدولة الاسلامية بالرصاص 23 شخصا على الأقل بينهم أطفال ونساء وعجزة ورجال حملوا السلاح لمواجهة المتشددين في بلدة برخ بوطان الكردية، التي كان دخلها المتشددون صباح اليوم”. وكانت حصيلة أولية أشارت إلى مقتل عشرين شخصا.

وأوضح عبد الرحمن أن المتشددين هاجموا القرية صباح الخميس وتمكنوا من السيطرة عليها، وقتل خمسة عناصر منهم في مواجهات مع أهالي القرية.

وأضاف “على الاثر، أرسلت وحدات حماية الشعب الكردية تعزيزات إلى المنطقة حاصرتها من ثلاث جهات، فانسحب عناصر التنظيم في اتجاه مناطق قريبة”.

وفي الوقت نفسه، نفذت طائرات التحالف الدولي بقيادة أميركية غارات عدة على تجمعات للإرهابيين في محيط برخ بوطان.

وأفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان، بوقت سابق أن تنظيم داعش دخل مدينة عين العرب/كوباني السورية من جديد، فيما قال مسؤول كردي إن انفجار سيارة مفخخة في بلدة عين العرب/كوباني قرب البوابة الحدودية مع تركيا خلّف سقوط قتلى وجرحى.

وقال مسؤولون طبيون إنه قتل 12 وأصيب 70 في بلدة كوباني السورية في انفجار واشتباكات مع مقاتلي داعش.

وأضاف المرصد السوري بأن عناصر تنظيم داعش يقاتلون قوات حماية الشعب الكردية داخل مدينة كوباني السورية على حدود تركيا.


اترك تعليقك