غارات جوية تضرب عدن ومقتل العشرات من الحوثيين

أضيف بتاريخ: 19 - 06 - 2015 | أضيف بواسطة: admin | أضيف في: أخبار عربية

 اليمن , القتال في اليمن , ميليشيات الحوثي , قوات صالح , مباحثات اليمن , لحج

فاصلة الإخباري _ قامت القوات الموالية للشريعة بضرب غارات عدة على مناطق يمنية متفرقة مما تسبب في مقتل عشرات المسلحين من ميليشيات الحوثي وقوات صالح اليوم الخميس.

وقالت مصادر لـ”سكاي نيوز عربية” إن 24 متمردا حوثيا قتلوا في قصف لطائرات التحالف على منطقة الوهط ومحيط مدينة عدن، بالتزامن مع هجمات شنتها القوات الحكومية والمقاومة الشعبية.

وكشفت المصادر أن الميليشيات المتمردة تراجعت أمام تقدم القوات الشرعية، مدعومة بغطاء التحالف الجوي، في منطقة بئر أحمد، وخسرت أيضا مواقعها في مفرق الوهط الذي يصل عدن بمحافظة لحج.

وفي محافظة مأرب وسط البلاد، قتل نحو 30 شخصا في اشتباكات بين الحوثيين ورجال القبائل، بينما تعرضت العاصمة صنعاء لضربات جوية استهدفت مواقع عسكرية للحوثيين.

وأمام هذا التقدم للقوات الشرعية، عمد المتمردون إلى شن قصف عشوائي على منطقتي المنصورة ودار سعد في عدن، مما أسفر عن مقتل 12 مدنيا وإصابة 88 آخرين بجروح.

وعلى الصعيد السياسي، استمرت مساعي الأمم المتحدة في جنيف لجمع الوفد الحكومي اليمني وممثلين عن المتمردين، دون ورود معلومات عن تحقيق تقدم يذكر.

يشار إلى أن الحكومة اليمنية شددت مرارا على أن أي مفاوضات يجب أن تعقد تحت سقف المبادرة الخليجية ومخرجات الحوار الوطني والقرار الدولي 2216 الذي يؤكد على شرعية الرئيس اليمني.


اترك تعليقك