اخبار سوريا..قتل 52 أغلبهم في حلب بقصف للنظام

أضيف بتاريخ: 13 - 07 - 2015 | أضيف بواسطة: اسامه محمد | أضيف في: أخبار عربية

فاصلة الإخباري _ اسامه محمد : اخبار سوريا متابعة مستمرة ، مايزال النظام يواصل طغيانة وبطشه على الشعب السوري فقد قام بقصف أماكن عدة من سوريا وقتل 52 شخصا وكانت مدينة حلب لها النصيب الأكبر إذ سقط منها 29 قتيلا بسبب سقوط 4 حاويات متفجرة على السوق الشعبي الموجود في المدينة ( حلب ) .

وتتصدر محافظة ريف دمشق الحدث السوري، فقد أفادت الأنباء أن قوات النظام نفذت 81 ضربة جوية وصاروخية منذ صباح اليوم الأحد، مستهدفة مدينة الزبداني وأطرافها حيث نفذ الطيران الحربي 22 غارة. فيما ألقى الطيران المروحي 24 برميلا متفجرا إضافة لاستهداف المدينة بـ 35 صاروخا أرض أرض. فيما تدور اشتباكات عنيفة بين الفصائل المقاتلة من جهة وحزب الله اللبناني والفرقة الرابعة في قوات النظام من جهة أخرى.

وأفادت شبكة مسار برس بتصدي قوات المعارضة المسلحة لمحاولة من جانب قوات الأسد وميليشيا حزب الله اللبناني لاقتحام المدينة عند حاجزي الريجنسي ومحيط منطقة السلطاني وجامع الهدى باءت بالفشل.

ودارت في العاصمة دمشق اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام عند أطراف حي جوبر ومخيم اليرموك جنوب المدينة كما قصفت قوات النظام مناطق في بلدة الطيبة بريف دمشق الغربي.

ومن حمص، جددت قوات النظام قصفها على أماكن في منطقة الحولة بريف حمص الشمالي، كما تستمر الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين من جهة وعناصر من تنظيم داعش من جهة أخرى في محيط منطقة تدمر بريف حمص الشرقي. حيث قالت قوات النظام إنها تضيق الخناق على مقاتلي داعش وأظهرت لقطات لجيش النظام وهو يقصف بالدبابات وقطع مدفعية أهدافا بعيدة في منطقة صحراوية إضافة إلى هجمات لطائرات حربية.

ونفذ طيران النظام الحربي غارات جوية على مناطق في قرية جبالا بالريف الجنوبي لمدينة إدلب، فيما تشهد مناطق في الريف قصفا جويا مستمرا من قبل قوات النظام منذ عدة أشهر.


اترك تعليقك