اخبار سوريا اليوم _ النزاعات في سوريا تتسبب في مقتل مدنيين بالجملة

أضيف بتاريخ: 23 - 06 - 2015 | أضيف بواسطة: admin | أضيف في: أخبار عربية

 الحرب في سوريا , القوات السورية , النزاع في سوريا , الحكومة السورية , استهداف المدنيين

فاصلة الإخباري _ اخبار سوريا اليوم _ صرح عدة محققون تابعون للأمم المتحدة اليوم الثلاثاء إن الجيش السوري ألقى براميل متفجرة على مدينة حلب بصورة شبه يومية هذا العام، على نحو يصل إلى حد جريمة حرب نقوم تستهدف المواطنين المدنيين ، كما أن القصف الذي تشنه قوات المعارضة قد أسقط الكثير من الضحايا.

وقال المحققون الدوليون، في أحدث تقرير لهم، إن قوات الجيش وفصائل المعارضة، بما فيها تنظيم الدولة “داعش”، فرضت حصاراً في عدد من المناطق، ما أحدث “أثراً مدمراً” وحرم السكان من الغذاء والدواء وتسبب في سوء تغذية وجوع.

وقال رئيس لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة باولو بينييرو، أمام مجلس حقوق الإنسان “حملة القصف والغارات الجوية التي تنفذها الحكومة يصاحبها حصار مناطق واعتقال واختفاء ذكور معظمهم في سن القتال من المناطق المضطربة عند نقاط التفتيش التابعة لها”.

وقال الخبراء المستقلون إن الطائرات الحكومية قصفت مناطق بمحافظة حلب “ببراميل متفجرة في الغالب وبصورة شبه يومية”، كما كثفت قصفها لبلدات ومدن في محافظتي درعا وإدلب.

ووضع المحققون 5 قوائم سرية ضمت أسماء المشتبه بارتكابهم جرائم حرب من كل الأطراف، وقالوا “يجري توثيق مسارات الطائرات المروحية المسؤولة عن إلقاء البراميل المتفجرة. لا بد من مساءلة قائدي القواعد والمطارات التي تم شحن الطائرات فيها والتي أقلعت منها”.


اترك تعليقك